Thursday, March 12, 2015

مزايا وعيوب الاعلان علي الانترنت


http://www.im-dsl.com/


الــمــزايــا :-

 1. تعد الإنترنت ذات فعالية في تقدير التكاليف إلى حد ما، حيث يمكن أن تنفصل التكلفة عن حجم
الجمهور.
 على سبيل المثال لا تختلف قيمة تكاليف الظهور على شبكة الإنترنت مع اختلاف عدد المشاهدين للموقع (ولكنك في حاجة إلى أن تتأكد من القدرة الفنية للجهة التي تقدم خدمة الإنترنت التي تتعامل معها على تقديم الخدمة لحجم مرتادي الشبكة الذي تتوقعه).
2. يمكن للمعلنين استهداف نوع معين من مرتادي الشبكة عن طريق وضع علامات الإعلان في مواقع محددة.
على سبيل المثال:- إن كنت تستهدف أشخاصاً يبحثون عن معلومات عن موضوع محدد يمكنك شراء مساحة إعلانية على صفحات الإنترنت المتعلقة بهذه الفئة في مواقع البحث الرئيسية وبذلك يمكن لعطار يقدم مبيعاته عبر البريد الإعلان عن منتجاته في فئات "الأغذية العضوية" أو "الطهي للذواقة." وبذلك يسمح الهيكل ألفهرسي لهذه المواقع باستهداف جمهورك عن طريق الموقع الجغرافي ومجال الاهتمام.
3. تصل الرسائل في وقتها لأن تغيير المحتوى عادة ما يكون سهلاً وفورياً.
4. يمكن للإعلانات عبر الإنترنت أن تتسم بالتفاعل مع الجمهور، حيث يمكنك السؤال عن رد فعل المشاهد أو استقبال طلبات أو الإجابة عن الأسئلة مباشرة.
5. يمكن لعلامات الإعلان الظهور حسب عدد المرات التي تريدها، فالإنترنت متاحة في جميع الأوقات!
6. يمكن للمعلنين عبر الإنترنت الوصول إلى جمهور عالمي، بغض النظر عن حواجز اللغة فإن أي شخص في أي مكان في العالم يمكنه الحصول على معلومات عن منتجك أو خدماتك.

الــعــيــوب :-

 1. لا يجب أن يكون الإقدام على الإعلان عبر الإنترنت قد أتى من فراغ، بل لا بد من أن يكون الإعلان بهذه الطريقة واحداً من مكونات إستراتيجية التسويق عبر الإنترنت.
2. بالرغم من أن شعبية الإنترنت في ازدياد واضح إلا أنه من الصعب قياس تأثير الإعلان باستخدامها.
3. يمكن أن تختلف تكلفة الإعلان عبر الإنترنت اختلافاً كبيراً، لذا من الأفضل مقارنة عدد من المواقع التي يزورها عدد كبير من الأشخاص لتحديد أفضل الطرق لإنفاق أموالك على الإعلان بهذه الطريقة.

مميزات وعيوب الإعلان عبر الإنترنت :-

• الإعلان على الإنترنت متاح للدخول عليه 24 ساعة في اليوم و 365 يوم في السنة من أي مكان في العالم وبنفس التكلفة أينما كان المستخدم

• تكلفة إنتاج ووضع الحملات الإعلانية على الإنترنت اقل من نظيراتها على وسائل الإعلام التقليدي مثل التلفزيون والصحف والراديو
• القدرة على التفاعل المباشر والاتصال بين المعلن والعميل وإمكانية تصميم إعلان موجه لشريحة محدده من العملاء والاتصال الفردي بالعميل

(One.to.one marketing )

• الإعلان يصاحب العميل في كافة مراحل قرار الشراء حيث يمكن للعميل شراء السلعة مباشرة من على الإنترنت ،بل إن الإعلان يصاحبه إلى ما بعد عملية الشراء من خلال توفير المعلومات له بشكل مستمر وتقديم خدمات ما بعد البيع

• إمكانات عالية للإبداع في تصميم الإعلانات يساعد عليها مزايا التفاعل وقدرات الوسائط المتعددة للإنترنت.

• إمكانية تحديث أو تغيير الإعلان أو المحتوى في أي وقت وبسهولة
• سهولة البحث عن المعلومة أوالإعلان
• مساحة تخزين عالية
• شريحة ذات دخل أعلي
• الدخول على الإنترنت يتم بشكل رئيسي من أجل الرغبة في المحتوى ، وهذا يعطي إمكانية اكبر.

الــعــيــوب :-

الافتقار للمعايير ووسائل القياس التي يمكن الاعتماد عليها
• صعوبة قياس حجم السوق وبالتالي صعوبة تقدير أمور هامة مثل الاختراق والسعر والتكرار
• البيانات عن الإعلان على الإنترنت لازالت متفرقة وغير متناسقة ويصعب الاعتماد عليها
• درجة تكرار ضغط المستخدم على الإعلان ( clickthrough )

 











1 comments:

Post a Comment